IFSB   الصفحة الرئيسة | اتصل بنا
About us
 

الإصدارات

الإصدارات

الأنشطة السابقة













1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12

أجندة الأحداث

برامج و فعاليات مجلس الخدمات المالية الإسلامية لتسهيل تطوير صناعة الخدمات المالية الإسلامية     
الإصدارات > الشراء عبر الإنترنت

الشراء عبر الإنترنت

Showing 1-3 of 3 results


المشهد المتغير للتمويل الإسلامي
التحديات المرتقبة والاتجاهات المستقبلية (باللغة الإنجليزية)
نشر في مارس 2010
ISBN:978-967-5687-00-6

يقوم هذا الكتاب بتوعية الشركاء في صناعة الخدمات المالية الإسلامية، وتزويدهم بالاتجاهات المستقبلية للصناعة، ومساعدتهم على مواجهة التحديات الجديدة التي نتجت بسبب الأزمة المالية المؤخرة. يضم الكتاب فصولاً كتبت من قبل باحثين ذوي سمعة مرموقة، ومؤسسات دولية تم تكليفها من قبل مجلس الخدمات المالية الإسلامية، لتبادل الأفكار والخبرات حول القضايا المتعلقة بالصناعة. ناقش الكتاب عدة موضوعات، منها: (أ) التمويل الإسلامي والأزمة المالية: الآثار المترتبة على قطاع المصارف الإسلامية (ب) التمويل الإسلامي والأزمة المالية: الآثار المترتبة على قطاع التكافل (ج) البيئة المالية الناشئة: الآثار المترتبة على التمويل الإسلامي (د) متطلبات رأس المال، والتقلبات الدورية، والتمويل الإسلامي (ه) قانون التمويل الإسلامي: العودة للأساسيات (و) مفهوم التصنيف لمؤسسات الخدمات المالية الإسلامية والأدوات المتوافقة مع الشريعة الإسلامية.

للأعضاء: 25 دولار أمريكي
لغير الأعضاء: 40 دولار أمريكي

العودة إلى أعلى الصفحة

 
استراتيجيات لتطوير أسواق رأس المال الإسلامي
البنية التحتية والجوانب القانونية للتصكيك الإسلامي للموجودات (باللغة الإنجليزية)
نشر في مارس 2011
ISBN:978-967-5687-08-02

يقدم هذا الكتاب معلومات قيمة حول كيفية قيام الحكومات والسلطات الاشرافية والرقابية بالمساعدة في تطوير أسواق رأس المال الإسلامي من خلال توفير البنى التحتية وإزالة العوائق التنظيمية والقانونية، وتوفير قوانين وأنظمة محددة لتلبية خصوصيات منتجات أسواق رأس المال الإسلامي. يتألف الكتاب من عدة فصول كتبت من قبل باحثين بارزين فيما يتعلق بالقضايا ذات الصلة. ويحتوي الكتاب على الموضوعات التالية: (أ) استراتيجيات تطوير سوق رأس المال الإسلامي، (ب) وبناء البنى التحتية لإدارة السيولة، (ج) والجوانب القانونية للتصكيك الإسلامي للموجودات.

للأعضاء: 35 دولار أمريكي
لغير الأعضاء: 65 دولار أمريكي

العودة إلى أعلى الصفحة

 
أنظمة الإفلاس الفعالة
القضايا المؤسسية والتنظيمية والقانونية المتعلقة بالتمويل الإسلامي (باللغة الإنجليزية)
نشر في مارس 2011
ISBN:978-967-5687-02-0

يستند هذا الكتاب إلى مداولات الطاولة المستديرة لمجلس الخدمات المالية الإسلامية والبنك الدولي، ومن المأمول أن يساهم هذا الكتاب في توعية الشركاء في صناعة الخدمات المالية الإسلامية، وتوفير فهم أفضل للقضايا المتعلقة بأنظمة الإفلاس التي ينبغي تطويرها في مؤسسات الخدمات المالية الإسلامية. يركز الفصل الأول من الكتاب على تأثير قضايا الإفلاس على المعاملات المتوافقة مع الشريعة الإسلامية، كما يسلط الضوء على القضايا المتعلقة بالاعتراف بالشريعة من قبل المحاكم في النظم القانونية التقليدية، وفضلاً عن ذلك يناقش هذا الفصل أيضاً ضرورة الأخذ بعين الاعتبار خصوصيات العقود المستخدمة في المعاملات المتوافقة مع الشريعة الإسلامية، وذلك عند النظر في ترتيبات الإفلاس المحددة في التمويل الإسلامي، كما يناقش الكتاب القضايا التي قد تنشأ في حالة الإفلاس، ويقدم بعض التوصيات حول كيفية منع النزاعات الناشئة عن الإفلاس. يتكون الفصلان الثاني والثالث من تعقيب مكتوب من قبل الخبراء والبنوك المركزية على هذا الموضوع المهم. أما الفصل الرابع، فيقدم إطاراً تحليلياً حول التحديات والقضايا المتعلقة بأنظمة الإفلاس في التمويل الإسلامي، ويقدم الفصل الختامي خلاصة المداولات، والمناقشات، وجلسة السؤال والجواب التي تمت خلال مداولات الطاولة المستديرة.

للأعضاء: 25 دولار أمريكي
لغير الأعضاء: 40 دولار أمريكي

العودة إلى أعلى الصفحة


العودة إلى أعلى الصفحة