IFSB   الصفحة الرئيسة | اتصل بنا
About us
 

بيان صحفي

المركز الإعلامي

الأنشطة السابقة













1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12

أجندة الأحداث

برامج و فعاليات مجلس الخدمات المالية الإسلامية لتسهيل تطوير صناعة الخدمات المالية الإسلامية     
Press Release > 2017

مصرف الإمارات العربية المتحدة المركزي يستضيف قمة مجلس الخدمات المالية الإسلامية للعام 2017

تاريخ النشر : 23 مايو 2017

كوالالمبور – أبو ظبي، 23 /مايو 2017 - يسر مجلس الخدمات المالية الإسلامية الإعلان عن موعد انعقاد القمة السنوية للعام 2017 في الفترة ما بين 23 - 26 أكتوبر 2017 في أبو ظبي الإمارات العربية المتحدة، والتي سيستضيف فعالياتها مصرف الإمارات العربية المتحدة.

هذا وقد تم التوقيع على مذكرة تفاهم بين كل من مصرف الإمارات العربية المتحدة ومجلس الخدمات المالية الإسلامية، تضمنت تعاون والتزام كلا الطرفين في تنظيم هذه الفعالية المهمة لصناعة التمويل الإسلامي.

وفي هذا السياق قال معالي السيد مبارك رشيد المنصوري، محافظ مصرف الإمارات العربية المتحدة المركزي "أعتقد أن المجتمع المالي في دولة الإمارات العربية المتحدة، ومجلس التعاون لدول الخليج العربية، ومنطقة الشرق الأوسط، وشمال أفريقيا سوف يستفيدون بشكل كبير من المداولات والمناقشات خلال هذه القمة العالمية، وأعرب عن سرور مصرف الإمارات العربية المتحدة المركزي باستضافة أقرانه من قادة وأصحاب الاهتمام المنتمين للمجتمع المالي العالمي في إمارة أبو ظبي. كما أضاف أن مصرف الإمارات العربية المتحدة المركزي قد انضم لمجلس الخدمات المالية الإسلامية منذ العام 2004 بوصفه عضوًا كامل العضوية كما أنه أحد أعضاء المجلس الأعلى لهذه الهيئة الدولية الواضعة للمعايير. وفي هذا السياق أشار إلى أن هناك أربعة عشر مؤسسة في دولة الإمارات العربية المتحدة باستثناء السلطات الإشرافية، من بينها مصارف إسلامية، وشركات تكافل، ووكالات تصنيف، وشركات استثمار ذات عضوية في مجلس الخدمات المالية الإسلامية. نشعر بالفخر بأن دولة الإمارات العربية المتحدة سوف تستضيف القمة للمرة الثانية، ونأمل أن تساعد أنشطة القمة وتبادل الخبرات بين الوفود والخبراء على تركيز اهتمامنا على القضايا ذات الصلة المباشرة بالتمويل الإسلامي في الوقت الذي نسعى فيه لمواصلة تنمية هذا القطاع وجعل دولة الإمارات العربية المتحدة مركزًا رئيسًا للتمويل الإسلامي في المنطقة".

ومن جانبه، أعرب السيد/ زاهد الرحمن خوخر، الأمين العام بالإنابة لمجلس الخدمات المالية الإسلامية عن سعادته بأن القمة سوف تعقد هذا العام في أبو ظبي. كما أننا نتطلع للعمل جنبًا إلى جنب مع معالي المحافظ المنصوري، ومصرف الإمارات العربية المتحدة المركزي بوصفه الجهة المستضيفة للقمة، وكذلك العمل مع أصحاب الاهتمام الرئيسيين في دولة الإمارات العربية المتحدة على مدار الأشهر المقبلة. وأضاف أيضًا "نحن سعداء بالدعم المتواصل الذي تقدمه دولة الإمارات العربية المتحدة لمجلس الخدمات المالية الإسلامية وأنشطته كما نتطلع لتحقيق ما نصبو إليه من وراء تنظيم القمة للمرة الثانية بالتعاون مع مصرف الإمارات العربية المتحدة المركزي، حيث قمنا بتنظيمها للمرة الأولى في دولة الإمارات العربية المتحدة في عام 2007 في إمارة دبي.

والجدير بالذكر أن القمة السنوية لمجلس الخدمات المالية الإسلامية تهدف إلى لقاء مجموعة مرموقة من قادة صناعة الخدمات المالية الإسلامية وخبرائها من جميع أنحاء العالم. وعلى وجه الخصوص فقد اشتمل الحضور في القمم السابقة على الجهات الفاعلة في صناعة الخدمات المالية الإسلامية وخاصة أعضاء مجلس الخدمات المالية الإسلامية من بين السلطات الرقابية والإشرافية، والمنظمات الدولية الحكومية، والمختصين، والجهات الفاعلة في السوق. وتجدر الإشارة إلى أن القمم السابقة قد عقدت في كل من كازاخستان (2015)، موريشيوس (2014)، ماليزيا (2013)، تركيا (2012)، لكسمبورغ (2011)، البحرين (2010)، بالإضافة إلى كل من الأردن، ولبنان، وقطر، وسنغافورة، والمملكة المتحدة.

هذا وسيتم لاحقًا الإعلان عن المزيد من المعلومات حول قمة مجلس الخدمات المالية الإسلامية للعام 2017. للاستفسار حول المشاركة وفرص الرعاية يمكنكم التواصل مع الأمانة العامة لمجلس الخدمات المالية الإسلامية على البريد الإلكتروني ifsb_sec@ifsb.org 


العودة إلى أعلى الصفحة