IFSB   الصفحة الرئيسة | اتصل بنا
About us
 

بيان صحفي

المركز الإعلامي

الأنشطة السابقة













1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12

أجندة الأحداث

برامج و فعاليات مجلس الخدمات المالية الإسلامية لتسهيل تطوير صناعة الخدمات المالية الإسلامية     
Press Release > 2017

مجلس الخدمات المالية الإسلامية ينشر ملخصات تعليقات الاستشارة العامة لكل من مسودة الملاحظة الفنية رقم 2 ومسودة المعيار رقم 19

تاريخ النشر :20 يونيو 2017

20 يونيو 2017، كوالالمبور - يسر مجلس الخدمات المالية الإسلامية أن يعلن عن نشر ملخصات تعليقات الاستشارة العامة التي تم تلقيها بشأن مسودة الملاحظة الفنية رقم 2: اختبارات الضغط للمؤسسات التي تقدم خدمات مالية إسلامية، ومسودة المعيار رقم 19: المبادئ الإرشادية الخاصة بمتطلبات الإفصاح لمنتجات سوق رأس المال الإسلامي. ويعد نشر هذه الملخصات والإجراءات المقابِلة التي اتخذتها الأمانة العامة لمجلس الخدمات المالية الإسلامية في المعيار/الملاحظة الفنية متماشيًا مع "إرشادات وإجراءات إعداد المعايير والمبادئ الإرشادية والملاحظات الفنية – أبريل 2016" المعدلة، والتي تنص على أن الأمانة العامة بإمكانها أن تنشر ملخصًا للتعليقات التي وردت خلال فترة الاستشارة العامة، إلى جانب أي ردود من الأمانة العامة، وذلك على الموقع الإلكتروني للمجلس.

وفي تعليقه على هذا النشر، قال السيد زاهد الرحمن خوخر، الأمين العام بالإنابة لمجلس الخدمات المالية الإسلامية "إن هذه المبادرات هي جزء من الجهود المتواصلة التي يبذلها المجلس لتعزيز الشفافية والشمول في عملية وضعه للمعايير. وحول اختيار الأسلوب الأمثل لنشر هذه الملخصات، فقد ارتأى المجلس اعتماد الأساليب المفضلة من قبل نظرائه من الهيئات الواضعة للمعايير كأساس للمقارنة".

كما أضاف السيد خوخر أنه تم الحفاظ على سرية الجهات التي أدلت بتعليقات، حيث اكتفى المجلس بتقديم قائمة منفصلة تضم جميع الجهات التي ساهمت بإرسال تعليقات شفوية أو خطية خلال فترة الاستشارة العامة.

هذا وقد تم تخليص التعليقات بناءً على محاورها الرئيسة، وفصلها حسب الأقسام في كل من المعيار/ الملاحظة الفنية، كما تم إدراج ردود/ إجراءات المجلس التي تم اتخاذها إلى جانب تلك التعليقات.

الجدير بالذكر أن الاستشارة العامة لمسودة الملاحظة الفنية رقم 2 امتدت للفترة ما بين 21 مارس إلى 21 يونيو 2016، بينما امتدت الاستشارة العامة لمسودة المعيار رقم 19 للفترة ما بين 31 أكتوبر إلى 31 ديسمبر 2016. وقد تم عرض أسلوب نشر التعليقات وكذلك مسودة الملخصات لكل من الملاحظة الفنية رقم 2 والمعيار رقم 19 على اللجنة الفنية لمجلس الخدمات المالية الإسلامية، التي اعتمدتها في اجتماعها الثاني والأربعين الذي عقد بتاريخ 25 مايو 2017 في العاصمة المصرية القاهرة.

النسخ الإلكترونية لملخصات تعليقات فترة الاستشارة العامة لكل من مسودة الملاحظة الفنية رقم 2 ومسودة المعيار رقم 19 متاحة من خلال الموقع الإلكتروني للمجلس www.ifsb.org


العودة إلى أعلى الصفحة