IFSB   الصفحة الرئيسة | اتصل بنا
About us
 

بيان صحفي

المركز الإعلامي

الأنشطة السابقة













1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12

أجندة الأحداث

برامج و فعاليات مجلس الخدمات المالية الإسلامية لتسهيل تطوير صناعة الخدمات المالية الإسلامية     
Press Release > 2017

بنك الكويت المركزي يتولى رئاسة مجلس الخدمات المالية الإسلامية لعام 2018

تاريخ النشر :11 ديسمبر 2017

كوالالمبور، 11 ديسمبر 2017 – أقر المجلس الأعلى لمجلس الخدمات المالية الإسلامية اليوم تعيين رئيس ونائب رئيس مجلس الخدمات المالية الإسلامية لعام 2018. وسوف يتولى معالي الدكتور محمد يوسف الهاشل محافظ بنك الكويت المركزي رئاسة المجلس، بينما يتولى معالي الأستاذ/ فاضل كبير محافظ بنك بنغلاديش المركزي منصب نائب الرئيس وسيترأس معالي الدكتور محمد يوسف الهاشل رئاسة المجلس خلفًا معالي الدكتور ولي الله سيف محافظ البنك المركزي لجمهورية إيران الإسلامية. وستكون هذه التعيينات نافذة من تاريخ 1 يناير 2018.

والجدير بالذكر أن الاجتماع الـ 31 للمجلس الأعلى لمجلس الخدمات المالية الإسلامية، الذي استضافه كل من البنك المركزي لجمهورية إيران الإسلامية والبنك المركزي الماليزي بتاريخ 11 ديسمبر 2017 قد تم انعقاده في العاصمة الماليزية كوالالمبور، حيث ترأس معالي الأستاذ/ فاضل كبير، محافظ بنك بنغلاديش المركزي الاجتماع، بحضور أريعة عشر محافظًا ونواب محافظين من عدة سلطات رقابية وإشرافية، فضلًا عن حضور أحد عشر ممثلًا من أعضاء المجلس الأعلى، والأعضاء كاملي العضوية لمجلس الخدمات المالية الإسلامية ينتمون لـ 18 دولة، بالإضافة إلى البنك الإسلامي للتنمية.

وإليكم لمحة موجزة عن كل من الرئيس ونائب الرئيس للمجلس:

معالي الدكتور/ محمد يوسف الهاشل، محافظ ورئيس مجلس إدارة بنك الكويت المركزي منذ العام 2012، ويشغل معاليه أيضًا منصب المحافظ المناوب لدولة الكويت لدى كلِّ من صندوق النقد الدولي، وصندوق النقد العربي، وهو عضو المجموعة الاستشارية الإقليمية للشرق الأوسط وشمال أفريقيا بمجلس الاستقرار المالي، بالإضافة إلى تولية منصب عضو مجلس الإدارة ورئيس اللجنة التنفيذية للمؤسسة الدولية الإسلامية لإدارة السيولة، وكذلك عضو مجلس إدارة المجلس النقدي الخليجي.

معالي الأستاذ/ فاضل كبير، عمل أمينًا أولًا لحكومة بنغلاديش، وانضم معاليه لبنك بنغلاديش المركزي بصفته المحافظ الحادي عشر بتاريخ 20 مارس 2016، وخلال خدمته المدنية التي امتدت لمدة 34 عامًا شغل العديد من المناصب الرئيسة في وزارات مختلفة، حيث تولى منصب نائب المفوض العام وقاضي مقاطعة منطقة كيشورجانج، كما تقلد منصب أمين السر المشترك في وزارة التربية والتعليم، ومنصب المدير العام للأكاديمية الوطنية للتخطيط والتنمية، ومنصب المدير العام لأكاديمية إدارة الخدمة المدنية، ومنصب أمين سر وزارة السكك الحديدية، ومنصب أمين سر وحدة الشؤون المالية بوزارة المالية. كما تقلد معاليه منصب مدير في كل من مجلس إدارة مصرف جاناتا بين عامي 2008 و2010، وبنك بنغلاديش المركزي من عام 2012 إلى عام 2014. وقبل انضمامه إلى بنك بنغلاديش المركزي، كان يشغل منصب رئيس مجلس إدارة مصرف سونالي. ويحمل معاليه درجة البكالوريوس (مع مرتبة الشرف)، وماجستير آداب من قسم الاقتصاد في جامعة شيتاجونج.

وقد أعقب اجتماع المجلس الأعلى انعقاد منتدى الاستقرار المالي الإسلامي السادس عشر.


العودة إلى أعلى الصفحة