IFSB   الصفحة الرئيسة | اتصل بنا
About us
 

بيان صحفي

المركز الإعلامي

الأنشطة السابقة













1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12

أجندة الأحداث

برامج و فعاليات مجلس الخدمات المالية الإسلامية لتسهيل تطوير صناعة الخدمات المالية الإسلامية     
Press Release > 2017

المنتدى التنفيذي لمجلس الخدمات المالية الإسلامية والمركز العالمي لعلوم التمويل الإسلامي في مارس 2018، يناقش قضايا تتعلق بالإدارة الإسلامية للثروات

تاريخ النشر :22 ديسمبر 2017

22 ديسمبر 2017، كوالالمبور- ينظم كل من مجلس الخدمات المالية الإسلامية، والمركز العالمي لعلوم التمويل الإسلامي، المنتدى التنفيذي الثاني عشر حول التمويل الإسلامي، وذلك بتاريخ 6-7 مارس 2018، وتحمل النسخة الثانية عشر من سلسة المنتديات التنفيذية المشتركة عنوان " الحفاظ على الثروات وتوليد قيمة طويلة الأجل من خلال التمويل الإسلامي". ويهدف المنتدى التنفيذي إلى طرح حوار حول الفرص المصممة خصيصًا لأصحاب المصلحة وكذلك الإستراتيجيات المناسبة لهم في صناعة التمويل الإسلامي للمضي قدمًا في تحقيق إمكانات التمويل الإسلامي بشكل كامل لتلبية الطموحات المالية المرجوة للمجتمع.

وسوف تناقش جلسات المنتدى مجالات محورية مختلفة حول دور التمويل الإسلامي في الحفاظ على الثروات وتعظيم القيمة المستقبلية للاستثمار. ومن بين هذه الموضوعات: (أ) دور إدارة الثروات من منظور إسلامي؛ (ب) دور قطاع التكافل في تقديم منتجات مبتكرة لدعم الإعاشة للأفراد على المدى الطويل؛ (ج) إتاحة فرص متوافقة مع الشريعة لتخطيط التقاعد وإدارة الثروات (د) تحقيق التنمية المجتمعية طويلة الأجل من خلال العقود الاجتماعية في التمويل الإسلامي؛ (ه) دور السلطات التنظيمية في تعزيز ممارسات إدارة المخاطر وتسهيل الابتكار في صناعة الصناديق الإسلامية.

ويستهدف المنتدى التنفيذي مشاركة قطاعات واسعة من المسؤولين العاملين في مراكز إدارية متوسطة ورفيعة المستوى الذين يسعون لصقل مهاراتهم وتعميق معرفتهم حول العوامل الداعمة لهذه الصناعة، فضلًا عن توسيع وجهات نظرهم. وقد شهدت المنتديات التنفيذية السابقة مشاركة ممثلين كل من أسواق التمويل الإسلامي المتقدمة والناشئة، فضلًا عن المنظمات الدولية متعددة الأطراف، طرحوا من خلالها مجموعة متنوعة من الأفكار والخبرات أثرت حوارات ونقاشات المنتدى التنفيذي.

هذا ويعد المنتدى التنفيذي الثاني عشر مثاليًا لموظفي السلطات الرقابية والإشرافية الذي يضطلعون بمهام الرقابة والإشراف على مؤسسات الخدمات المالية الإسلامية، وللمدراء التنفيذيين، وأعضاء مجالس الإدارة وأعضاء الإدارة العليا للمؤسسات المالية الإسلامية، وبشكل خاص مدراء الصناديق الاستثمارية، ومشغلي التكافل، فضلًا عن المدققين والمحامين والمستشارين والأكاديميين والباحثين في مجال الإدارة الإسلامية للثروات.

للمزيد من المعلومات والتسجيل للحضور، الرجاء زيارة موقع مجلس الخدمات المالية الإسلامية www.ifsb.org. كما يُرجى توجيه أي استفسارات بشأن سلسلة المنتديات التنفيذية إلى السيدة/ إيدا شافيناز من خلال البريد الإلكتروني ida.shafinaz@ifsb.org


العودة إلى أعلى الصفحة